المقالات

تصميم موقع الويب: ما الذي تريد توصيله؟

حسنًا ، أنت في المرحلة التي تعرف فيها بشكل أساسي موضوع موقعك على الويب. أنت أيضًا تفهم جمهورك. حان الوقت الآن لمعرفة ما تحاول إخبار جمهورك به. ما الرسالة أو الرسائل التي تحاول توصيلها؟

ما أفعله عادة في هذه المرحلة من اللعبة هو الحصول على لوحة فارغة وقلم جيد ، أو الذهاب إلى الحديقة (على افتراض أنه يوم جميل) أو مكان هادئ والتفكير. مكان جيد آخر هو المكتبة المحلية ، على الرغم من أن غرفة اجتماعات المكتب ستفعل ذلك بقرص.

الفكرة هي الابتعاد عن جهاز الكمبيوتر. لا تريد أن يكون لديك أي إغراءات بالقرب منك على الإطلاق. لا محطات ، ولا لوحات مفاتيح ، ولا اتصال بالإنترنت ، ولا بريد إلكتروني. لا شيئ. لما لا؟ لأن هذه المرحلة من اللعبة ليس لها علاقة بالإنترنت أو أجهزة الكمبيوتر. لقد وجدت أيضًا أنه من الأسهل بكثير التفكير بدون تشتيت الانتباه مثل هاتف رنين أو برنامج بريد إلكتروني متطلب.

لذا فكر فيما تحاول التواصل. من المحتمل أن يكون هذا أحد أهم أجزاء عملية التصميم. افعل ذلك بشكل صحيح في البداية وسيجتمع موقع الويب الخاص بك فقط من تلقاء نفسه. العبث الآن ، وقد تجد نفسك تقوم بتغييرات لا نهاية لها وتحاربها لفترة طويلة من الزمن.

لقد وجدت أنه من الأفضل أن أبدأ من المصطلحات العامة (يشار إليها بهذا التصميم من أعلى لأسفل) وأعمل طريقي إلى التفاصيل. على سبيل المثال ، لنفترض أنني قررت إنشاء موقع ويب عن القطط المنزلية وجمهوري من مالكي القطط. حسنًا ، ما أحاول إخبار أصحاب القطط به؟

قد أبدأ بالقول ، حسنًا ، أريد أن أعلمهم بعض الحيل التي تعلمتها لجعل ملكية القطط أكثر متعة وإشباعًا. قد أرغب أيضًا في بيع بعض المنتجات لهم (وهو شكل من أشكال التواصل) أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، قد أرغب في التأكيد على المعاملة الأخلاقية للحيوانات.

الآن يمكنني البدء في وضع هذا معًا في مخطط أو قائمة أو أي شيء تريده. هذه عملية تفكير ، لذا اكتب ما تشعر أنه مهم بطريقة منظمة على النحو المناسب. ما تفعله هو محاولة تنظيم أفكارك وتدوينها - هذا ليس شيئًا رسميًا وبالتأكيد لا يحتاج إلى رؤيته من قبل أي شخص آخر. يأتي التصميم الرسمي لاحقًا ، وهذا يعد تحليلًا عالي المستوى.

قد ينتهي بي الأمر بقائمة من الأشياء لأعلم زائريها عن القطط. الفكرة هنا هي إعطاء الناس بعض المعلومات التي تجعل الموقع ذا قيمة لهم. هذا مهم بغض النظر عما إذا كان الموقع تجاريًا أم لا - يجب عليك إعطاء الأشخاص شيئًا ذا قيمة أو أنهم لن يبقوا في موقعك ، ولن يعودوا ولن يوصوا بأي شخص آخر.

يمكنك أيضًا البدء في التفكير بإيجاز في كيفية توصيل رسائلك. فكر قليلاً في الرسومات والأصوات والوسائط المتعددة الأخرى في هذه المرحلة. البقاء مع مثال القط ، قد أرغب في تضمين مخطط لسلالات القطط مع صورة لكل سلالة ، بالإضافة إلى وصف وطعام مفضل. قد أرغب أيضًا في تضمين فيديو أو أصوات للتواصل بشكل أفضل. تذكر أنك لا تقوم بإنشاء موقع الويب أو محتوياته في الوقت الحالي - فأنت تحدد الحدود.

حدد حدود ما تريد مناقشته على موقعك. المعلومات الحالية؟ نصائح يومية أو أسبوعية (ربما يزيني)؟ البيانات التاريخية؟ ألبومات الصور؟ ما مدى التفصيل الذي تريد الحصول عليه؟ كيف عام؟ إذا كنت تبيع شيئًا ، فكيف ستربط محتواك بموقعك؟

تذكر دائمًا ربط قراراتك بأهدافك ولجمهورك. هل هذه الأشياء التي يريد جمهورك معرفتها؟ هل تتناسب كل هذه المعلومات مع أهداف وغايات الموقع؟ بمعنى آخر ، إذا كنت تقوم بإنشاء موقع ويب عن القطط ، فربما لا تريد تضمين مقالات وصور من رحلة التزلج الخاصة بك - ما لم يكن لديك بالطبع قطة تتزلج.

لقد وجدت أنه من الجيد عادةً القيام بذلك عدة مرات على مدار عدة أيام. اكتب أفكارك ونظمها حسب الضرورة. ثم عد إلى المنزل وعد في اليوم التالي. كرر العملية. افعل ذلك كلما كان ذلك ضروريًا حتى تشعر وكأنها قد انتهت.

لا تقضي الكثير من الوقت في أي من هذا. يجب ألا تستغرق العملية برمتها لموقع ويب جيد الحجم سوى بضع ساعات بعد الظهر. تذكر أنك تحدد بشكل عام ما تقوم بتوصيله. التفاصيل تأتي لاحقًا.

عند الانتهاء ، ستجد أن ما تبقى من تحليل موقع الويب وعملية التصميم ستصبح أكثر سلاسة. ويجب أن تعرف - ما الذي تحاول توصيله. هذا بالتأكيد يجعل من السهل القيام بذلك.

المرجع: ريتشارد لوي الابن وكلوديا أريفالو لوي ،




نماذج أعالى الآن متاحة

كما عودتكم أعالي دائما بأن تكون رائدة بالفكرة الجديدة والخدمة الراقية والسريعة .. فها نحن الآن تقدم لكم خدمة هي الأولى من نوعها بالشرق الأوسط وهي نماذج أعالي الخدمة الجديدة التي تتيح لمستخدمي موقع نماذج أعالي شراء نماذج عديدة ومختلفة من الشعارات والهويات الفنية والمواقع الإلكترونية كذلك المقدمات الفلاشية وأيضا يقدم الموقع نماذج من الشخصيات والتعويذات المرسومة والملونة يدوياً, ويتميز الموقع بإتاحة شراء أياً من هذه النماذج تحت بنود عديدة كإزالة المنتج بعد شراءه مباشرة, أو تعدد أنواع تنسيقات ملفات النموذج كما يقدم الموقع إمكانية تقطيع وتركيب وبرمجة نماذج المواقع من خلال شركة أعالي التقنية في وقت وتكلفة قياسيين.

وتأتي عملية الشراء من على الموقع بطريقتين مختلفتين لمساعدة المستخدم على سرعة الاستفادة من هذه النماذج في الوقت المناسب تماما, فأولهما هو إجراء العملية من خلال بطاقة الفيزا أو الماستر كارد أو أن يقوم بتعبئة استمارة طلب نموذج ويتم إرسال النموذج من خلال البريد الإلكتروني بعد تحصيل قيمة النموذج بأحد فروع الشركة.