المقالات

تصميم موقع الويب: من هو جمهورك؟

من أول الأشياء التي تحتاج إلى تحديدها ، قبل وقت طويل من بدء التحليل والتصميم والتنفيذ ، من هو جمهورك؟ مع من تحاول التواصل؟ من الواضح أنك تقوم بإنشاء موقع ويب لسبب ما ، ونأمل أن تقصد شخصًا ما لعرضه. في الواقع ، يجب عليك تحديد جمهورك قبل أن تدخل في أي تفاصيل حول ما يجب أن يفعله موقع الويب - ستصبح عبارة "المهام" أكثر وضوحًا بمجرد فهم جمهورك.

هناك ظروف غريبة لشخص يقوم بإنشاء موقع ويب لنفسه فقط ، ولكن هذا استثناء نادر جدًا. عادة ما يكون هناك نية لشخص آخر لعرض المواد أو قراءة المقالات أو الاستماع إلى الأصوات.

إذن من هي هذه المجموعة من الأشخاص الذين لا يمكنك زيارة موقع الويب الخاص بك؟ هذا سؤال أهم بكثير أنه يظهر على السطح ، لأنه سيحددك ويوجهك خلال كل مرحلة متبقية من تنفيذ موقع الويب الخاص بك. سيحدد سؤال "من" كيف تكتب ، والرسومات والأصوات التي تقوم بتضمينها ، ونوع علامات HTML التي تستخدمها والتقنيات الأخرى المطلوبة.

من المهم أن تفهم أنه لا يمكنك التواصل مع الجميع. على سبيل المثال ، قد لا يكون موقع الويب الذي يستهدف الأطفال في سن الخامسة مفيدًا للغاية لمحترفي الكمبيوتر (باستثناء ، ربما ، كمثال على كيفية القيام بذلك).

لذا استرخ وفكر لمدة دقيقة. لا يهم نوع الموقع الذي تتصوره - يمكنك تحديد جمهورك. ابدأ بمواد الموضوع. لنفترض أنك تقوم بإنشاء موقع ويب حول نموذج السكك الحديدية. هذا هو موضوعك ، نموذج للسكك الحديدية. هذا أمر عام جدًا ، لكنه سيفعل ذلك في الوقت الحالي.

حسنًا ، الآن ، هل تتواصل مع المبتدئين؟ ذوي الخبرة السكك الحديدية؟ أم أنك تحاول شرح الموضوع لشخص لا يعرف شيئا عنه؟ ربما تريد التواصل مع كل هذه المجموعات - ولكن هل أنت مهتم أيضًا بالكتابة إلى ناقد الهواية؟

لنأخذ إنترانت عملت عليها منذ عدة سنوات. كان القصد من ذلك توضيح كيفية قيام الموظفين التابعين لي بتنفيذ إجراءات إدارة النظام المختلفة الخاصة بهم. وسيشمل تعليمات خطوة بخطوة لكل من المهام التي يقومون بها على أساس يومي.

إذن من هو جمهوري؟ أعضاء هيئة التدريس الخاصة بي. دعونا نحددها أكثر قليلاً. إنهم فنيون للغاية ومدربون جيدًا ويعرفون كيف يقومون بوظائفهم الخاصة. من خلال تحديد هذا القدر ، تصبح طبيعة ما يجب كتابته أكثر وضوحًا. التفاصيل القصوى ليست ضرورية ، على سبيل المثال. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال معرفة أنهم ، على سبيل المثال ، مدربون على Windows NT ، يمكنني تحديد أن أوامر Windows NT لا تحتاج إلى شرح. يمكن الافتراض ، لأنني أعرف جمهوري ، أنهم يعرفون هذه المعلومات.

شبكة داخلية أخرى ساعدت في تصميمها مخصصة للاستخدام من قبل مديري المتاجر. من خلال تحديد تلك المعلومات ببساطة ، يمكنني تحديد المعلومات التي تحتاجها هذه المجموعة من الأشخاص بالضبط. يمكنني أيضًا استنتاج البيانات التي لا يحتاجون إلى شرحها بالتفصيل - لأنهم يعرفون ذلك بالفعل. يمكنني أيضًا زيادة الجمهور بقول "قباطنة المتجر وتقاريرهم المباشرة". قد يتعين علي الآن تضمين المزيد من المعلومات ، حيث قد تحتاج التقارير المباشرة إلى شرح إضافي.

إذا كان ذلك ممكنًا ، فمن المستحسن إجراء مقابلة أو مسح لبعض الجمهور المستهدف. لقد فعلت ذلك في عدة مناسبات ، وقد منعت العديد من الأخطاء التي ربما تسللت إلى المنتج النهائي. تذكر أن المستخدم النهائي قد لا يكون الشخص الذي يدفع للمشروع - بل الأشخاص الذين تحاول التواصل معهم.

أمور يجب ملاحظتها أثناء تحديد جمهورك:

- التعليم - هل تهدف لجمهور من خريجي الكلية أو أطفال المدارس أو أي شيء بينهما. هذا ضروري لتحديد كيفية كتابة مقالاتك.

- التدريب الفني - ما هو نوع التدريب والمعرفة الفنية التي تتوقعها من المستخدمين. بمعرفة هذه المعلومات ، يمكنك عمل افتراضات حول قدراتهم.

- الحالات الطبية - هل يعاني جمهورك المستهدف من أي حالات طبية تحتاج إلى حسابها؟ على سبيل المثال ، إذا كنت تكتب للمكفوفين ، فقد تحتاج إلى القيام بعمل إضافي للتأكد من أنه يمكنهم سماع إضافة موقعك إلى (أو بدلاً من) القدرة على رؤيته.

- التوجه الرسومي - هل يتواصل جمهورك بشكل أفضل باستخدام الرسومات أو النصوص أو الصوت أو الأفلام أو مزيج من ما سبق؟ من خلال معرفة من هم ، يمكنك تصميم العرض التقديمي تجاههم. على سبيل المثال ، إذا أنشأت موقعًا مخصصًا لمديري ، فقد أقوم بتضمين المخططات الانسيابية وجداول البيانات والرسوم البيانية. بالنسبة للأشخاص التقنيين ، قد تكون أوصاف النص أكثر من كافية.

بمجرد أن تعرف جمهورك ، تصبح أشياء أخرى واضحة. على سبيل المثال ، السؤال الشائع هو ما إذا كان ترميز موقع لمتصفح واحد فقط أو جميع المتصفحات. عندما قمت بإنشاء إنترانت ، قمنا بتشفير برنامج Internet Explorer V5 بشكل صارم حيث استخدم الجميع في الشركة هذا المتصفح. من خلال معرفة جمهورنا يمكننا تحديد هذا في وقت مبكر من المشروع. وينطبق الشيء نفسه على أشياء مثل دقة الشاشة وتنسيقات الرسومات (jpg و gif و png) وأوقات التحميل (كانت للإنترانت شبكة لذلك كانت سريعة) وما إلى ذلك.

يحدد جمهورك أيضًا نوع المحتوى الذي ستدرجه في موقعك. وبالتالي ، إذا كان القصد من موقعك أن يقرأه مشرفو المواقع المتقدمون ، فربما لا ترغب في تضمين مقالات حول كيفية تحميل موقعك على مضيف مجاني. يجب أن يكون لديهم هذه المعلومات بالفعل.

كما ترى ، من خلال فهم جمهورك ، يمكنك الإجابة على العديد من الأسئلة التي تطرأ أثناء تصميم موقع الويب. في الواقع ، هذا الفهم غالبًا ما يجعل القرارات غير قضايا - فهي واضحة.
 http://www.edezines.com : المرجع: ريتشارد لوي 




نماذج أعالى الآن متاحة

كما عودتكم أعالي دائما بأن تكون رائدة بالفكرة الجديدة والخدمة الراقية والسريعة .. فها نحن الآن تقدم لكم خدمة هي الأولى من نوعها بالشرق الأوسط وهي نماذج أعالي الخدمة الجديدة التي تتيح لمستخدمي موقع نماذج أعالي شراء نماذج عديدة ومختلفة من الشعارات والهويات الفنية والمواقع الإلكترونية كذلك المقدمات الفلاشية وأيضا يقدم الموقع نماذج من الشخصيات والتعويذات المرسومة والملونة يدوياً, ويتميز الموقع بإتاحة شراء أياً من هذه النماذج تحت بنود عديدة كإزالة المنتج بعد شراءه مباشرة, أو تعدد أنواع تنسيقات ملفات النموذج كما يقدم الموقع إمكانية تقطيع وتركيب وبرمجة نماذج المواقع من خلال شركة أعالي التقنية في وقت وتكلفة قياسيين.

وتأتي عملية الشراء من على الموقع بطريقتين مختلفتين لمساعدة المستخدم على سرعة الاستفادة من هذه النماذج في الوقت المناسب تماما, فأولهما هو إجراء العملية من خلال بطاقة الفيزا أو الماستر كارد أو أن يقوم بتعبئة استمارة طلب نموذج ويتم إرسال النموذج من خلال البريد الإلكتروني بعد تحصيل قيمة النموذج بأحد فروع الشركة.